البحث
الرئيسية/ صحة وجمال / ماسكات طبيعية قبل الزواج

ماسكات طبيعية قبل الزواجماسكات طبيعية قبل الزواج

ماسكات طبيعية قبل الزواج

منذ القدم، تتبّع أمهاتنا وجداتنا بعض العادات الجميلة والعملية للحفاظ على جمال بشرتهنّ وزيادة تألقها. هذه العادات تعتمد بمعظمها على المواد الطبيعية الموجودة في المنزل التي يمكن للعروس أن تستفيد منها قبل زفافها بشكل فعال، تستطيع العروس أن تحضّر خلطات أو ماسكات من بعض المواد الموجودة في المنزل كي تحافظ على نضارة بشرتها وإشراقة وجهها بشكل دائم، خصوصاً أنها ستتعرض للكثير من الضغوط النفسية، إضافةً إلى التوتر والتعب. فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية المتوارثة عن الجدات والأمهات التي تضفي جمالاً ورونقاً على وجه العروس:

تنظيف عميق للبشرة لتنظيف بشرة الوجه والاستفادة من الخلطات المذكورة أعلاه بأسرع وقت، ننصح بحمّام البخار الذي يُعدّ الأفضل خصوصاً إذا كان الوجه باهتاً والمسام كبيرة ومسودّة. للقيام بذلك، نملأ وعاء بالماء النظيف ونغليه جيداً ثم نضيف إليه أربع قطرات من الزيت العطري المناسب للبشرة. فإذا كانت البشرة عادية، نستخدم زيت الماندرين. وإذا كانت دهنية، نستعمل زيت الليمون وزيت الأوكاليبتوس. أما البشرة الجافة فيفيدها استخدام زيت الورد وزيت البابونج، وبعد ذلك، نضع رأسنا فوق وعاء الماء الساخن على ارتفاع عشرين سنتمتراً تقريباً ونستخدم منشفة على الرأس لحصر البخار الصاعد لمدة خمس دقائق. بهذه الطريقة، تصبح البشرة جاهزة تماماً والمسام مفتوحة جيداً لوضع خلطة التجميل التي تراها العروس مناسبة لها خلطة العسل لبشرة هادئة يجعل قناع العسل وجه العروس هادئاً ونظيفاً خصوصاً إذا كانت صاحبة بشرة دهنية.

   للتحضير، توضع ملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي في كوب، تضاف إليهما ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الحليب الطازج. تُخلط المكوّنات جيداً ثم توضع الخلطة على الوجه والرقبة بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة، قبل تنظيف البشرة بواسطة الماء الفاتر وتجفيفه بلطف بمنشفة ناعمة ومعقمة.    خلطة البيض والدراق لبشرة وردية للحصول على وجه وردي، يمكن تحضير قناع البيض أو قناع الدراق لإضفاء إشراقة مميزة وتصغير مسام الوجه المفتوحة. يتطلب تحضير الخلطة الأولى مزج بياض بيضة مع ملعقتين من الحليب الطبيعي بشكل جيد. بعد ذلك، توضع الخلطة على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.    أما الخلطة الثانية، فيتم تحضيرها عن طريق هرس نصف حبة من الدراق الناضج وإضافة ملعقة كبيرة من الكريمة السميكة التي تؤكل مع الحلويات قبل وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة أيضاً.
:تقييم
مواضيع أخرى
التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن رأي أصحابها, وليس عن رأي "صحتي"